منـتديـات يمـن توب
مرحبآ بعودتك Smile
قم بالدخول او التسجيل معنا
لتبدا المشاركة ومناقشة الآخرين .
نتمنا لك اطيب الاوقات معنا ♥

8 خدع وقع الكثير فيها ضحايا .. وكان لها انتشاراً كثيراً في الفيسبوك

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
Admin


الجنس : ذكر
البلد : اليمن
العمر : 23
عدد المساهمات : 269
نقاظ العضو : 885
تقييم العضو : 14
تاريخ التسجيل : 24/06/2014
http://yementoob.alafdal.net

مُساهمةAdmin في 05/01/15, 10:42 pm



الفيسبوك كشبكة اجتماعية مهمة والتي تضم المليار مستخدم من أهم الأماكن المفضلة لدى مجرمي الإنترنت لغرض خداع المستخدمين وتوجهيهم إلى روابط ومواقع ذات المحتوى الخبيث للاستيلاء على بياناتهم الخاصة أو بغرض اختراق حواسيبهم ، باستعمال حيل عديدة مثل هذه
8
حيل الأكثر انتشارا في هذه الشبكة الاجتماعية .

الحيلة الاولى : من زار صفحتي الشخصية؟

كثيرا ما يظهر لك مثل هذا العنوان وانت تتصفح حسابك الشخصي ، والتي تدعوك بدافع الفضول الى معرفة الأشخاص الذين يزورون حسابك في الفايسبوك ، هذه الحيلة يمكن وصفها بأنها من أكثر الطعوم الرئيسية التي يستخدمها مجرمو الإنترنت لاحتيال من خلال الفيسبوك .فهذه الحيلة ليس لها غرض سوى لخداع المستخدمين وتوجهك إلى مواقع مشكوك في شرعيتها،والتي غالبا ما تكون ذات محتوى ضار للاستيلاء على بيانات خاصة للضحية.

الحيلة الثانية : شاهد فضيحة فلانة ؟

هناك العديد من الحيل  المنتشرة في الفيسبوك التي تستخدم صور جذابة على شكل فيديو للممثلات غربيات وعربيات ،مع عنوان من قبل
 " شاهد فضيحة فلانة ..." وغيرها من العناوين التي تدور في هذا الفلك .المستخدمين يصدقون مثل هذه الخزعبلات ذات المحتوى الجنسي عادة .ريهانا، مايلي سايروس وشاكيرا وهيفاء هي من بين الأسماء المستخدمة لاستدراج غير الحذرين.

الحيلة الثالثة : قم بتثبيت الواتس آب على حاسوبك  ؟

ما يقرب من جميع المحتويات التي لها علاقة بالوتس آب يستغلها هؤلاء المجرمون.بسبب حاجة المستخدمين لتثبيت الوتس آب على جهاز الكمبيوتر، العديد منهم وقعوا ضحايا لهولأء الأشخاص الذين يبدعون في طرق احتيالهم .لكسب المزيد من المصداقية على عملية احتيال يقومون باستخدام الشعار الرسمي للتطبيق بل وحتى إنشاء حملات إعلانية مختلفة في الفيسبوك !

الحيلة الرابعة : إعلانات لتطبيقات ضارة وخطيرة ؟

طبعا كما قلت هؤلاء النصابون مبدعون في الأساليب والآليات المستخدمة في الايقاع بضحاياهم .فهم يستخدمون حتى تطبيق الفايسبوك على الاندرويد للايقاع بك . فعند تسجيل الدخول إلى حسابك يأتي منشور اعلاني يشجعك على تنزيل احد التطبيقات للتجسس على جهات الاتصال الخاص بك . أو يقومون باعادة  توجيه المستخدم إلى إصدار وهمي من جوجل بلاي لتحميل التطبيقات التي هي في الواقع طروادة قد تهدد جهاز بأكمله وليس فقط حسابك في الفيسبوك .

الحيلة الخامسة : إعرف من قام بحذفك من قائمة الاصدقاء على الفيسبوك ؟

نعم انا متأكد أنك شاهدت مثل هذا المنشور الذي يخبر بامكانية رؤية أسماء الأشخاص الذين قاموا بحذفك من قائمة أصدقائهم . هذه الحيلة قد يصدقها بالفعل العديد من المستخدمين الذي يجهلون القنوات الرسمية التي يستعملها الفيسبوك لنشر كل جديد والمميزات التي سيطلقها في الموقع . لكن هؤلاء المجرمون يستغلون فضول الإنسان للأيقاع به في شباكهم .

الحيلة السادسة : شاهد الفيلم الممنوع من العرض  ؟

كما الحال في الصور هناك أيضا استغلال لمقاطع الفديو التي ينشرها هؤلاء المخدعون في الفايسبوك . والتي غالبا ما تكون ذات محتوى جنسي أو افلام شهيرة ممنوعة من العرض (كما هو الحال مع احد الأفلام العربية وهو "حلاوة الروح" الذي استغله البعض كخدعة لسرقة البيانات الشخصية أو تثبيث احد البرامج الخبيثة ) لذلك وكنصيحة تجنب الفيديو الذي يهدف للحصول على اهتمامك بأي طريقة ممكنة ولا تنقر على أي رابط مشكوك في امره .

الحيلة السابعة : رحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي ؟

إذا كنت تعتقد أنك كنت محظوظا لأنك كسبت مرسيدس أخر طراز ، أو رحلة مدفوعة التكاليف إلى دبي دون المشاركة في أي قرعة، فتأكد انك سادج  ؛ وهناك احتمالات ان تكون ضحية أخرى لاحتيال الفيسبوك .لذلك دائما استعمل المنطق والحس السليم ولا تكون شخص سادج فليس هناك ما هو مجاني في هذه الحياة خصوصا مرسيديس اخر موديل !

الحيلة الثامنة : غير شكل الفيسبوك  ؟

من الحيل الأكثر غاربة هي تلك التي يصدقها البعض لتغيير تصميم وشكل الفيسبوك ، خصوصا اذا علمت ان الفيسوك لا يغير تصميمه كل يوم ، وفي الحقيقة تكون بعض التغيرات من حين لآخر، لكن التصميم الجدري يأخد سنوات قبل ان يعتمدوه. لذلك انا استغرب جدا لم يحاول جاهدا ليغير شكل الفيسبوك !
كل ما يقوم به هؤلاء المجرمين هو أخد صورة لأحد التصاميم النمودجية المصممة من قبل مصممين خواص ويضعونها كأنها تصميم رسمي من الفايسبوك. يكفي فقط ان تبحث في جوجل بهذه الجملة" facebook redesign " لترى مئات التصاميم المختلفة للفيسبوك .



واخيراً ينتهي موضوعي .. وانا متاكد انك وقعت في هذه الحيل
المهم لو وقعت فيها فاستفيد من خطاءك وهذه الخطوات نتمنا ان تكون لك درس مفيد عشان ما تقع فيها ثاني مره
وتكون على علم بها ^_^


للامانه : مصدر الموضوع المحترف .. مع بعض اللمسات مني Smile







ابتسامة30  للتواصل مع الإدارة اتصل بنا <<
ابتسامة15  لمشاهدة كل مواضيعي اضغظ هنا <<

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

الرابط المباشر للموضوع:
كود BBcode للمنتديات:
كود HTML مباشر:

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى